لايف ستايل

إذا كانت وجبتك لا تتضمن هذه المكونات فسوف يزيد وزنك أكثر

إذا كانت وجبتك لا تتضمن هذه المكونات فسوف يزيد وزنك أكثر

موقع مصر العربية نيوز تقدم : إذا كانت وجبتك لا تتضمن هذه المكونات فسوف يزيد وزنك أكثر
, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل


09:00 م


السبت 28 نوفمبر 2020

كتبت_ شيماء مرسي

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول وجبة صحية غذائية ومتوازنة ومليئة بجميع العناصر الغذائية اللازمة، ولكن إذا كان الوجبة لا تتضمن عناصر معينة لا يمكنك إنقاص الوزن، بل بالعكس ستكتسب وزنا، كما أوضح موقع” eathis”.

من الأفضل التأكد من أن كل واحدة من وجباتك، بما فيها الخفيفة، تحتوي على العناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاجها جسمك من أجل البقاء متغذية بشكل صحيح وشبع، ودون هذه العناصر الغذائية، من المحتمل أن تشعر بالجوع وتناول المزيد من الطعام على مدار اليوم، ما يجعلك تكتسب وزناً واضحا.

لذا يجب التأكد من أن جميع وجباتك تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية والألياف، وإذا كان لديك كل تلك الأطعمة في وجباتك، فأنت على الطريق الصحيح للحفاظ على وزن صحي.

لماذا هذه العناصر الغذائية المحددة؟

هذه هي العناصر الغذائية ستساعدك على الشعور بالشبع والرضا، ما يؤدي إلى تقليل تناول الوجبات الخفيفة في وقت لاحق من اليوم.

وتعتبر الوجبات المتوازنة والوجبات الخفيفة على مدار اليوم أفضل طريقة للتأكد من أنك لن تعاني من الجوع في الليل وتتطلع إلى تناول أي شيء.

وهذا يشمل حتى الإفطار الخاص بك، وإذا كنت تشتهي الكعك المحلى بالسكر، فاستمتع به مع بعض العناصر الأخرى التي ستكمل وجبتك، مثل البيض المخفوق وكوب من التوت، وبدون إضافة هذه العناصر الغذائية الرئيسية، سيؤدي هذا الدونات السكرية إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ثم الانهيار سريعا، ما يؤدي إلى الجوع والرغبة في الحصول على طاقة “سريعة” (أي وجبات خفيفة غير صحية) في وقت لاحق.

ويميل الأشخاص الذين تناولوا وجبة فطور أكبر إلى أن يكون وزنهم أقل، لذلك لا تخف من تناول وجبة فطور كبيرة، وستشعر أيضًا بالحيوية والاستعداد للتعامل مع التمرين أو مهامك بشكل أفضل عندما يتم تغذيتك بشكل صحيح.

والآن بعد أن تعرفت على العناصر الغذائية الأساسية التي يجب تناولها في وجبتك، وتوصي إرشادات وزارة الزراعة الأمريكية بأن تملأ ربع طبقك بالبروتين، وربع طبقك بالكربوهيدرات الصحية، ونصف طبقك مع الفواكه أو الخضار أو كليهما، وباتباع هذه الإرشادات البسيطة وقياس أحجام الحصص المناسبة، ستجد نفسك تتناول وجبة صحية مشبعة في كل مرة.

قد يهمك أيضا : تردد قناة كويست عربية 2020

قد يهمك أيضا : نقطة ضعف الرجل بجسم المرأة

تَجْدَرُ الأشاراة إلى أن الموضوع الأصلي قد نشر في الموقع مصراوى ( المصدر : www.masrawy.com ) ولقد قام فريق التحرير بموقعنا  مصر العالمية نيوز بالتدقيق والتاكد من صحة المقال وربما تم التعديل عليه وأحيانا يكون قد يكون تم نقله بالكامل او بعمل الاقتباس منه لذا يمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر في موقعنا أو في مصدره الاساسي إن شئت.
#إذا #كانت #وجبتك #لا #تتضمن #هذه #المكونات #فسوف #يزيد #وزنك #أكثر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق