لايف ستايل

تعرف على أسباب بثور الفم.. وإليك الحل

تعرف على أسباب بثور الفم.. وإليك الحل

موقع مصر العربية نيوز تقدم : تعرف على أسباب بثور الفم.. وإليك الحل
, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل


10:00 ص


الأربعاء 07 أكتوبر 2020

د ب أ–

أوردت مجلة “جود هيلث” أن بثور الفم تعد مزعجة للغاية؛ حيث إنها تتسبب في الشعور بألم في الفم، فضلا عن أنها تفسد المظهر الجمالي للفم.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة أن البثور تظهر إما في باطن الوجنات أو على الشفاه أو على اللسان، مشيرة إلى أنها ترجع لأسباب عدة كالتوتر النفسي وضعف المناعة وتناول أطعمة معينة والجروح الصغيرة، التي تحدث أثناء تنظيف الأسنان مثلا.

ويمكن مواجهة بثور الفم ببعض الوصفات المنزلية على سبيل المثال بواسطة غسول يتألف من زيت شجرة الشاي والماء؛ حيث يتمتع هذا الغسول بتأثير مثبط للالتهابات.

كما يمكن مواجهة بثور الفم بواسطة مزيج الكركم وعسل النحل؛ حيث يتمتع هذا المزيج بتأثير مضاد للبكتيريا. ولهذا الغرض يتم وضع المزيج على البثور وتركه لمدة ربع ساعة تقريبا حتى يؤتي مفعوله.

ومن الوصفات المنزلية المفيدة أيضا وصفة أوراق وبذور الكزبرة؛ حيث يتم غليها والغرغرة بالمنقوع لمدة 3 دقائق تقريبا.

وغالبا ما تختفي بثور الفم من تلقاء نفسها في غضون أسبوع تقريبا. وفي حال استمرارها لمدة أطول من ذلك، فينبغي حينئذ استشارة الطبيب.

قد يهمك أيضا : تردد قناة كويست عربية 2020

قد يهمك أيضا : نقطة ضعف الرجل بجسم المرأة

تَجْدَرُ الأشاراة إلى أن الموضوع الأصلي قد نشر في الموقع مصراوى ( المصدر : www.masrawy.com ) ولقد قام فريق التحرير بموقعنا  مصر العالمية نيوز بالتدقيق والتاكد من صحة المقال وربما تم التعديل عليه وأحيانا يكون قد يكون تم نقله بالكامل او بعمل الاقتباس منه لذا يمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر في موقعنا أو في مصدره الاساسي إن شئت.
#تعرف #على #أسباب #بثور #الفم #وإليك #الحل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق