أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / Videos / تم الكشف عن مصور الحياة البرية للعام – ألق نظرة على أفضل الصور لعام 2020

تم الكشف عن مصور الحياة البرية للعام – ألق نظرة على أفضل الصور لعام 2020

تم الكشف عن مصور الحياة البرية للعام – ألق نظرة على أفضل الصور لعام 2020

موقع مصر العربية نيوز تقدم : تم الكشف عن مصور الحياة البرية للعام – ألق نظرة على أفضل الصور لعام 2020

, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل

فازت هذه الصورة المذهلة للنمر السيبيري ، وهو نوع تم “اصطياده على وشك الانقراض” ، بجائزة مصور الحياة البرية لعام 2020.

تم اختيار صورة سيرجي جورشكوف من بين أكثر من 49000 إدخال من جميع أنحاء العالم ، وتم الإشادة بها باعتبارها “مشهدًا لا مثيل له” من قبل الحكام في مسابقة متحف التاريخ الطبيعي السنوية.

بعنوان The Embrace ، يُظهر نمرة أمور ، أو سيبيريا ، تعانق شجرة تنوب منشورية قديمة في الشرق الأقصى الروسي. استغرق الأمر 11 شهرًا لالتقاط الصور باستخدام الكاميرات الخفية.

صورة:
أكسبتها لقطة Liina Heikkinen لشبل الثعلب لقب مصور Young Wildife لهذا العام

تم اختياره الفائز بشكل عام إلى جانب 16 فائزًا آخر في الفئة ، بما في ذلك Liina Heikkinen’s Fox That Got The Goose ، والتي حصلت على لقب مصور الحياة البرية الشابة لهذا العام.

الآن في عامها السادس والخمسين ، تجذب مسابقة مصور الحياة البرية لهذا العام مشاركات من جميع أنحاء العالم وهي مفتوحة للنهادين من جميع الأعمار والجنسيات والقدرات. تم الإعلان عن الفائز لهذا العام من قبل دوقة كامبردج، نفسها مصورة شغوفة.

وقال الدكتور تيم ليتلوود ، المدير التنفيذي للعلوم بالمتحف ، إن صورة جورشكوف “العاطفية” للنمرة تبعث الأمل.

“بعد أن تم اصطيادهم على وشك الانقراض في القرن الماضي ، لا يزال سكان أمور يتعرضون للتهديد بسبب الصيد الجائر وقطع الأشجار اليوم.

“المنظر الرائع للنمرة المنغمسة في بيئتها الطبيعية يمنحنا الأمل ، حيث تشير التقارير الأخيرة إلى أن الأرقام تتزايد من جهود الحفظ المخصصة. ومن خلال القوة العاطفية الفريدة للتصوير الفوتوغرافي ، يتم تذكيرنا بجمال العالم الطبيعي ومسؤوليتنا المشتركة لحمايته “.

إليكم جميع الفائزين بالفئة ، والقصص الكامنة وراء الصور الرائعة.

التوازن المثالي لأندريس لويس دومينغيز بلانكو ، إسبانيا – الفائز 10 سنوات وتحت الفئة

© Andrés Luis Dominguez Blanco / مصور الحياة البرية لعام 2020

تم التقاط هذا الطائر الحجري الأوروبي بالكاميرا في مرج بالقرب من منزل أندريس في الأندلس ، إسبانيا. طلب المصور الشاب من والده أن يقود سيارته إلى المرج ويوقف السيارة حتى يتمكن من استخدام السيارة كاختباء ، والركوع على المقعد الخلفي ، وبعدساته على عتبة النافذة ، التقط هذه الصورة الجميلة من خلال النافذة المفتوحة.

لئيم الفم بواسطة سام سلوس ، إيطاليا / الولايات المتحدة – الفائز في فئة 11-14

سمكة المهرج مع طفيلي إيزوبود اللسان (Amphiprion ocellaris مع Cymothoa exigua) - مضيق Lembeh ، سولاويزي ، إندونيسيا - © Sam Sloss ، مصور الحياة البرية لعام 2020

في عطلة غوص في شمال سولاويزي بإندونيسيا ، اكتشف سام سمكة المهرج هذه التي كان فمها مفتوحًا باستمرار – ولكن فقط عندما قام بتنزيل الصور رأى عيونًا صغيرة تبرز من فمها. تنتمي العيون إلى “قملة تأكل اللسان” ، وهي طفيلي يسبح من خلال الخياشيم كذكر ، ويغير جنسه ويلصق نفسه بقاعدة اللسان ويمص الدم. عندما يذبل اللسان ويسقط ، يأخذ الإيزوبود مكانه.

The Pose by Mogens Trolle ، الدنمارك – الفائزة في فئة صور الحيوانات

© Mogens Trolle / مصور الحياة البرية لعام 2020

كان هذا القرد الصغير الذكر زائرا بريا إلى محطة تغذية في محمية قرد خليج لابوك في صباح ، بورنيو. ووصفه ترول ، الذي كان يصور الرئيسيات في جميع أنحاء العالم لمدة خمس سنوات ، بأنه “الشخصية الأكثر استرخاء”.

Life In The Balance لجايمي كوليبراس ، إسبانيا – الفائز في فئة السلوك: البرمائيات والزواحف

© خايمي كوليبراس / مصور الحياة البرية لعام 2020

بعد المشي لمدة أربع ساعات تحت المطر الغزير ، التقط Culebras هذه الصورة لضفدع زجاجي يأكل عنكبوتًا في سفوح جبال الأنديز ، شمال غرب الإكوادور – واكتشف أنه من الأنواع المكتشفة حديثًا ، ويتميز ببقع صفراء على ظهره ونقص. بين أصابعه. يُطلق على هذه الصورة اسم ضفدع Manduriacu الزجاجي ، وهي أول صورة على الإطلاق لهذا النوع يتغذى.

شروق الشمس المتوج العظيم بواسطة خوسيه لويس رويز خيمينيز ، إسبانيا – الفائز في فئة السلوك: الطيور

© خوسيه لويس رويز خيمينيز / مصور الحياة البرية لعام 2020

بعد عدة ساعات في عمق المياه بالقرب من Brozas ، في غرب إسبانيا ، تمكن لويس من التقاط عائلة grebe الرائعة. في هذا الصباح بالذات ، حصل على اللقطة حيث خرج الوالد في مهمة الإفطار من الماء مع وجبة للكتاكيت.

حكاية دبابير بقلم فرانك ديشاندول ، فرنسا – الفائز في فئة السلوك: اللافقاريات

فرانك ديشاندول / مصور الحياة البرية لعام 2020

هذه الصورة ، التي تظهر دبور رملي أحمر اللون ودبور الوقواق ، هي نتيجة تحضير مضني. وضع ديشاندول كاميرته بجوار بنك رملي بالقرب من منزله في نورماندي ، شمال فرنسا ، وقام بإعداد شعاع الأشعة تحت الحمراء. عندما تم كسره ، أدى ذلك إلى تشغيل نظام مصراع فائق السرعة كان قد بناه باستخدام محرك أقراص ثابت قديم ووضعه أمام العدسة ، حيث كان مصراع الكاميرا بطيئًا للغاية. على الرغم من أهدافه الصغيرة وإعداداته الفنية المعقدة ، فقد التقط الصورة المثالية.

عندما تقول الأم إنها تديرها شانيوان لي ، الصين – الحائزة على فئة السلوك: الثدييات

شانيوان لي / مصور الحياة البرية لعام 2020

هذه صورة نادرة لعائلة من قطط بالاس ، أو مانولس ، في هضبة تشينغهاي – التبت في شمال غرب الصين ، نتيجة ست سنوات من العمل على علو شاهق. عادة ما تكون القطط منفردة ، وتنشط في الغالب عند الفجر والغسق وعادة ما يصعب العثور عليها. بعد مراقبة طويلة الأمد ، تتبع لي الأسرة عندما نزلوا إلى حوالي 3800 متر (12500 قدم) وأقاموا مخبأًا على التل المقابل لمخبأهم ، وهو حفرة مرموط قديمة. تمت مكافأة ساعات من الصبر عندما خرجت القطط الثلاث للعب ، بينما كانت والدتها تراقب ثعلبًا من التبت يتربص في الجوار.

Out Of The Blue لجابرييل أيزنباند ، كولومبيا – الفائز في فئة النباتات والفطريات

© Gabriel Eisenband / مصور الحياة البرية لعام 2020

انطلق أيزنباند لتصوير Ritak ‘Uwa Blanco ، أعلى قمة في كورديليرا الشرقية لجبال الأنديز الكولومبية. لكن في النهاية ، كانت مقدمة الأزهار ، المعروفة باسم زهرة العطاس البيضاء ، هي التي جذبت انتباهه. بعد غروب الشمس ، غمرت “ساعة زرقاء” المشهد في ضوء أثيري.

The Golden Moment من Songda Cai ، الصين – الحائزة على فئة Under Water

© Songda Cai / مصور الحياة البرية لعام 2020

التقطت هذه الصورة لحبار صغير من نوع بارالارفا (المرحلة بين الفقس وشبه البالغ) أثناء غوص ليلي بعيدًا عن ساحل أنيلاو في الفلبين. أمسك تساي بالحبار الشفاف في شعاع ضوئي ، وحولته إلى ذهب.

أراك تشاهدهم بواسطة أليكس بادياييف ، روسيا / الولايات المتحدة – الفائز في فئة الحياة البرية الحضرية

يتوقف Cordilleran flycatcher مؤقتًا عند عشه فوق نافذة مقصورة البحث عن بُعد. تتناقص هذه الأنواع غير المألوفة في معظم أنحاء أمريكا الشمالية ، ومن الواضح هنا أنها تفضل مقصورة مليئة بعلماء الطيور الذين يدرسون أسباب هذا الاستلقاء ... يجب أن تحصل على الائتمان © Alex Badyaev / Wildlife Photographer Of The Year 2020

عادة ما تعشش مصائد الذباب كورديليران في الشقوق وعلى أرفف الوادي. ومع ذلك ، اختار هذا الزوج مقصورة البحث عن بُعد هذه في منطقة روكي ماونتين فرونت بدلاً من ذلك – وصادف أن تكون الأنواع الدقيقة التي يدرسها علماء الأحياء هناك. حتى لا يزعجهم ، أخفى بادياييف كاميرته خلف قطعة كبيرة من اللحاء على شجرة قديمة متكئة على الكابينة وشغل الجهاز عن بعد. التقط صورته بينما توقفت الأنثى للتحقق من فراخها الأربعة ، مسجلة ملاحظاته خلفها.

نهر إتنا للنار بواسطة لوسيانو جاودينزيو ، إيطاليا – الفائز في فئة بيئات الأرض

في ربيع عام 2017 ، انفتح فم ثوراني على الجانب الجنوبي من إتنا مما أدى إلى ظهور أحد أهم أنهار الحمم البركانية في السنوات الأخيرة من نشاط البركان العظيم .. بعد ما يقرب من 2000 متر من الرحلات ، أشعر بالإرهاق ولكن في في نفس الوقت مرتاب أمام مثل هذا المشهد والعاطفة تجعلني أنسى الجهود. © Luciano Gaudenzio / مصور الحياة البرية لعام 2020

لمشاهدة الحمم تتدفق على منحدر جبل إتنا ، جاودينزيو ورحل زملاؤه لعدة ساعات في الجانب الشمالي من البركان. يصف لوتشيانو المشهد بأنه “منوم مغناطيسيًا” ، فتحات التهوية تشبه “جرحًا مفتوحًا على الجلد الخشن والمتجعد لديناصور ضخم”. تم التقاطه في عام 2017 ، وكان في جزيرة سترومبولي القريبة لتصوير الانفجارات هناك عندما سمع أخبارًا عن الفتحة الجديدة في أكبر بركان في أوروبا ، واستقل العبارة التالية على أمل الحصول على طلقة.

Show Business بواسطة Kirsten Luce ، الولايات المتحدة – الفائزة في مسابقة Wildlife Photojournalism: فئة صورة واحدة

في كازان ، روسيا ، شهدنا ما يُعتقد أنه السيرك الوحيد في العالم مع أداء الدببة القطبية المزودة بكمامات معدنية. المدربة يوليا دينيسينكو تمسك بقضيب معدني عند توجيه الدببة. كرمز أيقوني للحفظ ، ربما كان هذا هو المثال الأكثر صدمة لاستغلال الحيوانات البرية الأسيرة التي شهدناها. الموافقة المسبقة عن علم: © Kirsten Luce / مصور الحياة البرية لعام 2020

أمضت لوس عدة سنوات في الإبلاغ عن استغلال الحيوانات وإساءة معاملتها ، لكنها تقول إن هذا هو أكثر مشهد صدمته من الناحية الرمزية. تُظهر الصورة دبًا قطبيًا مكمّمًا يؤدي عروضه في السيرك على الجليد في روسيا ، ويُقال إنه السيرك الوحيد المعروف الذي يستخدم الحيوانات. الدب القطبي هو واحد من أربع إناث ، ورد أنه تم القبض عليهن في فرانز جوزيف لاند الروسي عندما كانا في الثانية من العمر – وقد تم “التخلي عنهن” ، بحسب ما قيل عن المدرب – ومازالت تقدم عروضهن بعد 18 عامًا.

Backroom Business من قبل Paul Hilton ، المملكة المتحدة / أستراليا – الفائز بجائزة Wildlife Photojournalist Story

© بول هيلتون / مصور الحياة البرية لعام 2020

كانت هذه الصورة ضمن سلسلة فازت هيلتون بجائزة قصة المصور الصحفي. يُظهر قرد صغير من المكاك ذي الذيل الخنزير مقيد بالسلاسل إلى قفص خشبي في سوق الطيور في بالي ، إندونيسيا. بعد إقناع التاجر بأنه مهتم بشراء القرد ، تمكنت هيلتون من التقاط الصورة في الغرفة الخلفية المظلمة.

هدية إليونورا من ألبيرتو فانتوني ، إيطاليا – الحائزة على جائزة Rising Star Portfolio

© ألبرتو فانتوني / مصور الحياة البرية لعام 2020

تظهر هذه الصورة صقر ذكر إليونورا وهو يحضر طعام رفيقه – طائر صغير ، ربما قبرة – على المنحدرات شديدة الانحدار في جزيرة سردينيا. كان فانتوني يشاهد من مخبأ في جزيرة سان بيترو ، يصور الكبار على جثمهم أعلى الجرف. قال المصور إنه على الرغم من إطعام رفيقه ، بدا الطائر الذكر دائمًا مترددًا في التخلي عن صيده دون معاناة.

The Last Bite by Ripan Biswas ، الهند – الحائز على جائزة مصور الحياة البرية لهذا العام

© ريبان بيسواس / مصور الحياة البرية لعام 2020

هذان حيوانان مفترسان شرسان – خنفساء نمر عملاق على نهر النهر ونملة حائك – يقول متحف التاريخ الطبيعي ، وهما لا يلتقيان كثيرًا. تم القبض على هذين الشخصين على مجرى نهر جاف في محمية بوكسا للنمور ، في غرب البنغال ، الهند ، بواسطة بيسواس وهو مستلقي على الرمال. وقال: “استمرت الخنفساء في سحب ساق النملة ، محاولًا التخلص من قبضة النملة ، لكنها لم تستطع الوصول إلى رأسها تمامًا”.

احتضان لسيرجي جورشكوف ، روسيا – الحائز على فئة الحيوانات في بيئتهم والفائز العام باللقب الكبير

The Embrace ، الفائز بجائزة مصور الحياة البرية لعام 2020. الموافقة المسبقة عن علم: سيرجي جورشكوف / مصور الحياة البرية لعام 2020

التقطت هذه الصورة الجميلة في أرض حديقة ليوبارد الوطنية في الشرق الأقصى الروسي. يتعرض السكان للتهديد من جراء الصيد الجائر وقطع الأشجار ، مما يؤثر أيضًا على فرائسهم ، لكن الاستطلاعات الأخيرة لفخاخ الكاميرا مشجعة ، كما يقول متحف التاريخ الطبيعي ، مما يشير إلى أن عدد السكان يتراوح بين 500 و 600. قال جورشكوف إنه يعرف فرصه في تصوير أحد المخلوقات كانت نحيفة ، لكنه كان مصمما. قام بتركيب أول مصيدة كاميرا مناسبة له في يناير 2019 ، والتقط هذه الصورة الفائزة في نوفمبر.

The Fox That Got The Goose للمخرج Liina Heikkinen ، فنلندا – الفائز في فئة 15-17 ومصور الحياة البرية الشاب لهذا العام

صورة ليينا هيكينين / مصورة الحياة البرية لعام 2020

استلهمت Liina لالتقاط هذه الصورة بعد سماعها عن عائلة ثعلب كبيرة تعيش في ضواحي المدينة في جزيرة Lehtisaari بهلسنكي. أمضت يومًا مع والدها وهي تراقب الراشدين وأشبالهما الستة ، مع وصول الثعلبة مع هذا الإوزة في المساء. بعد قتال بين الأشبال ، انتصر هذا الطائر ، وسحب الطائر بعيدًا وحاول أكله بينما منع الوصول إلى أشقائه الجياع.

سيتم عرض الصور الفائزة في متحف التاريخ الطبيعي اعتبارًا من 16 أكتوبر ، مع إجراءات السلامة المعمول بها بسبب قيود فيروس كورونا ، قبل القيام بجولة في جميع أنحاء المملكة المتحدة ودوليًا

قد يهمك أيضا : تردد قناة كويست عربية 2020

قد يهمك أيضا : نقطة ضعف الرجل بجسم المرأة

#تم #الكشف #عن #مصور #الحياة #البرية #للعام #ألق #نظرة #على #أفضل #الصور #لعام

عن admin

شاهد أيضاً

بعد تجربة دينا الشربيني لها.. ما تريدين معرفته عن "المايكرونيدل" لبشرة نضرة وشابة

بعد تجربة دينا الشربيني لها.. ما تريدين معرفته عن “المايكرونيدل” لبشرة نضرة وشابة

بعد تجربة دينا الشربيني لها.. ما تريدين معرفته عن “المايكرونيدل” لبشرة نضرة وشابة موقع مصر ...

كورونا اليوم.. دراسات تكشف ما يفعله هذا الزيت وشامبو الأطفال في الفيروس

كورونا اليوم.. دراسات تكشف ما يفعله هذا الزيت وشامبو الأطفال في الفيروس

كورونا اليوم.. دراسات تكشف ما يفعله هذا الزيت وشامبو الأطفال في الفيروس موقع مصر العربية ...

صور.. شاهد أجرأ إطلالات نجمات مهرجان الجونة في الدورات السابقة

صور.. شاهد أجرأ إطلالات نجمات مهرجان الجونة في الدورات السابقة

صور.. شاهد أجرأ إطلالات نجمات مهرجان الجونة في الدورات السابقة موقع مصر العربية نيوز تقدم ...

لا تشرب المياه المتروكة أكثر من يوم.. إليك السبب

لا تشرب المياه المتروكة أكثر من يوم.. إليك السبب

لا تشرب المياه المتروكة أكثر من يوم.. إليك السبب موقع مصر العربية نيوز تقدم : ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *