أخبار العالم صحة و جمال مقالات

علاقة كرة القدم بأمراض القلب


 

نظراً لما قد وصلنا إلية في عالم التكنولوجيا من تقدم وأزدهار وسهولة تداول المعلومات ، حيث أصبحت المعلومة متاحة في أي وقت وأي مكان ، كان من الضروري أن نتحري الدقة فيما نكتب عن …(
علاقة كرة القدم بأمراض القلب)…..

التوتر العاطفي علي متابعى كرة القدم

دراسة سابقة صدرت عن جامعة ميونخ الألمانية اهتمت بتأثير التوتر العاطفي على متابعي كرة القدم، أفادت إلى أنه أثناء مباريات منتخب ألمانيا في كأس العالم 2006، اضطر ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد المعتاد من مرضى القلب للذهاب إلى المستشفى بسبب مشاكل قلبية حادة.

التنفس يشكل هادئ ومتساوى يجنبك ارتفاع ضغط الدم أثناء مشاهدة مباريات كرة القدم

من ناحية أخرى، كتب موقع جريدة “ميتلدويتشه تسايتونج” أنه يجب لتجنب ارتفاع ضغط الدم أثناء مباريات كرة القدم، يُنصح المشاهدين بالتنفس بشكل هادئ ومتساوى.

وأضاف الموقع الألماني بناءً على توصيات خبراء في المجال الطبي أن “هذا النوع من التنفس يُسهم في الاسترخاء وخفض ضغط الدم، بالإضافة إلى معدل انتظام ضربات القلب .

 

لاعب كرة القدم وامراض القلب

حدث هذه الأمور من دون سابق إنذار، أي أن يكون اللاعب متفاعلاً مع المباراة بشكل طبيعي أو حتى في التمارين، لكن فجأة نراه يسقط على الأرض ويفارق الحياة، وهنا علينا معرفة أمر مهم، حين يتعرض الرياضي لهذا الموقف، ينخفض مستوى التنفس لديه تدريجياً، وفي حال لم يتدخل أي متخصص طبي لإنقاذ الوضع خلال عشر ثوانٍ تقريباً فإن ذلك سيعتبر أزمة حقيقية مما قد يؤدي إلى حالة الوفاة، فالثانية في مثل هذه الحالات مهمة للغاية. ثانياً هناك أمر آخر مهم، عند سقوط أي رياضي على الأرض يجب إيقاف اللعب والاتجاه صوبه من أجل الاطمئنان على حالته، وفي حال استطاع التجاوب فإنه يكون تقريباً بخير،
أما إذ لم يصدر أي حركة فهذا يعني أنه في خطر ويجب التدخل سريعاً لمعرفة في حال كان يتنفس بشكل طبيعي، إذ حدثت حالة مشابهة، يوم تمّ إنقاذ الضحية بأسرع وقت ممكن، حينها تعرض لاعب بولتون الإنكليزي فابريس موامبا لموقف مخيف، وذلك بعد سقوطه على أرضية الملعب أمام توتنهام خلال مباراة في كأس الاتحاد الإنكليزي عام 2012.

 

كرة القدم تسبب مشاكل قلبية حادة

واشار توماس ماينرتز من “مؤسسة القلب الألمانية” إلى أن “الشخص الذي يتمتع بقلب سليم لا يُعاني عادة من نوبة قلبية أثناء متابعة مباريات كرة القدم. لكن الخطر يزداد لدى مرضى القلب”. وتوصلت الدراسة التي أجرتها جامعة ميونخ الألمانية منذ سنوات إلى التأثير الكبير لمشاهدة المباريات على صحة المتابعين. وذكرت انه أثناء مباريات منتخب ألمانيا في كأس العام 2006، اضطر ما يقارب 3 أضعاف العدد المعتاد من مرضى القلب للذهاب الى المستشفى بسبب مشاكل قلبية حادة.

وفي هذا الصدد، نصح موقع “ميتلدويتشه تسايتونغ” الألماني بالتنفس بهدوء أثناء مشاهدة المباريات لمنع حدوث أعراض القلب المزعجة وخفض ضغط الدم، بالإضافة الى تعديل معدل ضربات القلب.

وفي نهاية المقال نرجوا أن نكون قد أستطعنا أن نقدم معلومة مفيدة للقراء، بإذن الله وتوفية والسلام عيكم ورحمة الله وبركاتة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *