أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / Videos / فيروس كورونا: يحذر عالم حكومي من أن المملكة المتحدة قد تكون “ فاتتها القارب ” لإغلاق قاطع الدائرة

فيروس كورونا: يحذر عالم حكومي من أن المملكة المتحدة قد تكون “ فاتتها القارب ” لإغلاق قاطع الدائرة

فيروس كورونا: يحذر عالم حكومي من أن المملكة المتحدة قد تكون “ فاتتها القارب ” لإغلاق قاطع الدائرة

موقع مصر العربية نيوز تقدم : فيروس كورونا: يحذر عالم حكومي من أن المملكة المتحدة قد تكون “ فاتتها القارب ” لإغلاق قاطع الدائرة

, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل

حذر مستشار علمي حكومي بارز من أن المملكة المتحدة ربما تكون قد “فوتت القارب” بالفعل من أجل إغلاق مخطط له مسبقًا ، مما أجبر الحكومة على فرض قيود طارئة مثل تلك التي كانت في مارس.

وقال البروفيسور جراهام ميدلي ، العضو في المجموعة العلمية لحالات الطوارئ (SAGE) ، للصحفيين إن إغلاق “قاطع الدائرة” لمدة أسبوعين يمكن أن “يكسب الوقت” لتحسين أنظمة مثل Test and Trace.

لكنه قال مع فيروس كورونا الحالات التي تتزايد بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد ، ربما نفد الوقت للمملكة المتحدة للعمل بشكل استباقي.

صورة:
يقول البروفيسور جراهام ميدلي إن المملكة المتحدة ربما تكون قد “فاتتها القارب” بسبب إغلاق قاطع الدائرة

قال البروفيسور ميدلي: “بيت القصيد من هذا هو أن تفعل ذلك قبل أن تضطر إلى ذلك”. “نحن ننتقل إلى نظام حيث يتعين علينا القيام بشيء ما”.

كانت فكرة إغلاق “قاطع الدائرة” المخطط لها واحدة من خمسة “تدخلات للتدخل الفوري” اقترحتها SAGE في 21 سبتمبر ، ونفذت الحكومة واحدة منها فقط.

جاء هذا المفهوم من البروفيسور ميدلي والعلماء في جامعة وارويك ، بما في ذلك البروفيسور مات كيلينغ ، عضو لجنة النمذجة SPI-M ، الذي قدم ورقة إلى SAGE تقترح أنه يمكن جدولة الإغلاق خلال نصف الفصل الدراسي في أكتوبر من أجل تقليل اضطراب الطلاب.

قال البروفيسور ميدلي إنه ربما فات الأوان الآن لإدخال “استراحة احترازية” في تلك المرحلة ، حيث لن يكون من الممكن إعطاء إشعار مسبق للأشخاص والشركات والخدمات العامة ، وهو جزء مهم من تقليل الضرر الناجم عن عمليات الإغلاق هذه. .

وأضاف: “في بعض النواحي أخطأنا القارب قليلاً بسبب هذه الاستراحات الاحترازية. لكنني أعتقد أنها شيء بالتأكيد يجب التفكير فيه فيما يتعلق بالمستقبل”.

وقال إن الأوقات المحتملة للقواطع الكهربائية قد تكون أوائل ديسمبر أو أكثر من نصف فصل الربيع.

نظرًا لأن الحالات سترتفع بشكل ثابت مرة أخرى بعد الفاصل – قال العلماء – فقد يتعين إدخال عمليات الإغلاق القصيرة بشكل متكرر.

أثارت الأنباء التي تفيد بأن الحكومة تجاهلت جميع توصيات SAGE باستثناء واحدة واحدة في سبتمبر ، جدلاً ، حيث اتهم سياسيون معارضون الحكومة بالفشل في “اتباع العلم”.

زعيم العمل السير كير ستارمر حذر من أنه بدون ملف “قاطع دائرة” إغلاق ، ستسير بريطانيا “نائمة في شتاء طويل قاتم”. ال الديمقراطيين الليبراليين انضموا أيضًا إلى الدعوة لإغلاق وقائي.

ولدى سؤاله عن سبب عدم إصدار ورقته البحثية حتى اليوم ، على الرغم من تقديمها إلى SAGE في سبتمبر ، قال البروفيسور ميدلي: “لا أعرف سبب عدم نشر نسخة SAGE من الورقة”.

وردا على سؤال عبر سكاي نيوز هذا الصباح عما إذا كانت الحكومة تدرس مثل هذا الإجراء ، قالت الوزيرة تيريز كوفي: “لا أعتقد أن رئيس الوزراء يريد الانطلاق في إغلاق وطني”.

وأضافت أن الخطوة “لن تكون عادلة” في المناطق التي تكون فيها نسبة الإصابة منخفضة.

تشير الورقة ، التي لم تخضع لمراجعة الأقران ، إلى أن الإغلاق الكامل ، مع أوامر البقاء في المنزل وإغلاق المدارس ، يمكن أن يوفر أكثر من 7000 حالة وفاة على مدار العام إذا كان الفيروس ينمو بنسبة 3٪ أسبوعياً ، على الرغم من تأكيد العلماء أن هذا الرقم ليس توقعًا.

لكن الورقة لا تأخذ بعين الاعتبار العوامل الحاسمة التي من شأنها أن تحدد نجاح أي قيود ، بما في ذلك مستوى الدعم العام ، والإجراء الذي سيتم اتخاذه أثناء “الاستراحة الاحترازية” لضمان عدم الحاجة إلى مزيد من القيود في المستقبل.

وقال المؤلفون في بيان: “الاستراحة الاحترازية ليست تدبيرًا دائمًا للرقابة ، لكنها في الواقع تشتري المزيد من الوقت لوضع ضوابط أخرى في مكانها ؛ إنها تعيدنا” إلى وقت كانت الحالات فيه أقل “.

“إن تقليص عدد الحالات يسمح أيضا باتخاذ تدابير محدودة الموارد [such as test, trace, and isolate] من المحتمل أن يكون لها تأثير أكبر “.

استنتجت الورقة العلمية ، التي استخدمت نموذجًا لتقدير تأثير التدخلات المختلفة ، أن عمليات الإغلاق الأكثر صرامة كانت أكثر فعالية. عامل رئيسي آخر ، وفقًا للنموذج ، هو حسن التوقيت.

وكتب العلماء “لا توجد أسباب وبائية جيدة لتأخير الفاصل”. “سيؤدي هذا ببساطة إلى تأخير أي استحقاقات إلى وقت لاحق ، مما يترك مزيدًا من الوقت لتراكم القضايا الإضافية.”

اختلف علماء الأوبئة الآخرون حول استنتاجات النموذج ، الذي قالوا إنه يعتبر عدوى جديدة فقط ، وبالتالي لم يأخذوا في الاعتبار حقيقة أن أعداد الحالات ، ودخول المستشفى والوفيات ستستمر في الارتفاع حتى بعد تطبيق الإغلاق ، بسبب التأخر في التشخيص .

قال بول هانتر ، أستاذ الطب في جامعة إيست أنجليا ، إن عمليات الإغلاق “تحتاج إلى أكثر من أسبوعين لتحقيق خفض كبير في الأعداد”.

من أجل الحفاظ على الحالات بمعدل ثابت ، قال: “ستحتاج إلى ضعف عدد الأيام في إغلاق الدائرة مثل الأيام المريحة ، مما يجعل عمليات الإغلاق القصيرة هذه مختلفة قليلاً عن الإغلاق المطول الذي رأيناه في مارس ، أبريل ومايو “.

لا تنظر الورقة بشكل مباشر في التكاليف الاقتصادية لإغلاق قاطع الدائرة ، على الرغم من أنها تشير إلى أن “فترة الإغلاق القصيرة من شأنها أن تحد من التكاليف الاقتصادية لمثل هذا الإجراء” ، إذا تجنبت الحاجة إلى إدخال فترة انقطاع أطول.

وردا على سؤال حول هذا ، قال العلماء إنه في حين أن أي إغلاق سيؤدي حتما إلى ضرر اقتصادي كبير ، فضلا عن ضرر للصحة العقلية والبدنية ، فإن التخطيط للتدخل يعني أنه يمكن تجنب أسوأ هذه التكاليف.

:: اشترك في Daily podcast على Apple Podcasts و Google Podcasts و Spotify و Spreaker

إذا كان تفشي المرض ينمو بنسبة 3 ٪ ، فإن الورقة تشير إلى أن إغلاق قاطع الدائرة يمكن أن يقلل من دخول المستشفى من 132400 إلى 66500.

إذا كان معدل الإصابة ينمو بشكل أسرع ، فسيكون تأثير الإغلاق أكبر ، مما يوفر ما يصل إلى 107000 حالة وفاة – على الرغم من أن العلماء يؤكدون أن هذا ليس احتمالًا واقعيًا ، حيث “لن يُسمح أبدًا باستمرار أسوأ السيناريوهات بدون تدخل قضائي”.

سيكون للإغلاق الأقل صرامة ، حيث تظل المدارس مفتوحة ولكن أماكن الضيافة مغلقة ، تأثير أقل – يقدر العلماء – يخفض الوفيات إلى 15600 في ظل سيناريو النمو المعتدل.

قد يهمك أيضا : تردد قناة كويست عربية 2020

قد يهمك أيضا : نقطة ضعف الرجل بجسم المرأة

#فيروس #كورونا #يحذر #عالم #حكومي #من #أن #المملكة #المتحدة #قد #تكون #فاتتها #القارب #لإغلاق #قاطع #الدائرة

عن admin

شاهد أيضاً

ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول الكمثرى كل يوم؟

ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول الكمثرى كل يوم؟

ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول الكمثرى كل يوم؟ موقع مصر العربية نيوز تقدم : ماذا ...

بعد تجربة دينا الشربيني لها.. ما تريدين معرفته عن "المايكرونيدل" لبشرة نضرة وشابة

بعد تجربة دينا الشربيني لها.. ما تريدين معرفته عن “المايكرونيدل” لبشرة نضرة وشابة

بعد تجربة دينا الشربيني لها.. ما تريدين معرفته عن “المايكرونيدل” لبشرة نضرة وشابة موقع مصر ...

كورونا اليوم.. دراسات تكشف ما يفعله هذا الزيت وشامبو الأطفال في الفيروس

كورونا اليوم.. دراسات تكشف ما يفعله هذا الزيت وشامبو الأطفال في الفيروس

كورونا اليوم.. دراسات تكشف ما يفعله هذا الزيت وشامبو الأطفال في الفيروس موقع مصر العربية ...

صور.. شاهد أجرأ إطلالات نجمات مهرجان الجونة في الدورات السابقة

صور.. شاهد أجرأ إطلالات نجمات مهرجان الجونة في الدورات السابقة

صور.. شاهد أجرأ إطلالات نجمات مهرجان الجونة في الدورات السابقة موقع مصر العربية نيوز تقدم ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *