أخبار عاجلة
الرئيسية / لايف ستايل / كورونا اليوم: أساليب أكثر فعالية لمنع انتشاره.. واختبارات تقضي عليه خلال أسابيع
كورونا اليوم:  أساليب أكثر فعالية لمنع انتشاره.. واختبارات تقضي عليه خلال أسابيع

كورونا اليوم: أساليب أكثر فعالية لمنع انتشاره.. واختبارات تقضي عليه خلال أسابيع

كورونا اليوم: أساليب أكثر فعالية لمنع انتشاره.. واختبارات تقضي عليه خلال أسابيع

موقع مصر العربية نيوز تقدم : كورونا اليوم: أساليب أكثر فعالية لمنع انتشاره.. واختبارات تقضي عليه خلال أسابيع
, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل


04:30 م


السبت 21 نوفمبر 2020

كتب – سيد متولي

بعد أن بات فيروس كورونا المستجد خطرًا يهدد العالم أجمع منذ حوالي 11 شهرا على ظهوره، يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

في إطار ذلك، يوفر “مصراوي”، خدمة يومية تتمثل في عرض كل ما تريد معرفته عن آخر تطورات فيروس كورونا المستجد، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية، بشكل مختصر.

أساليب أكثر فعالية لمنع انتشار كورونا

وجد أساتذة جامعة سايمون فريزر بول توبر وكارولين كولين بالولايات المتحدة، أن التباعد الجسدي فعال عالميًا في الحد من انتشار كوفيد-19 ، في حين أن أقنعة الوجه تعتمد بشكل أكبر على الموقف الذي تتعرض له.

وطور الباحثون نموذجًا لاختبار فعالية تدابير وقائية مثل التباعد الجسدي أو أقنعة الوجه عند استخدامها في أماكن مختلفة، وفقا لموقع ” medicalxpress”.

اختبارات يمكن أن تشل كورونا خلال أسابيع

سيؤدي اختبار نصف عدد السكان حول العالم أسبوعيًا باستخدام اختبارات كوفيد-19 غير المكلفة وسريعة الإنجاز إلى دفع الفيروس نحو القضاء عليه في غضون أسابيع، حتى لو كانت هذه الاختبارات أقل حساسية بشكل ملحوظ من الاختبارات السريرية ذات المعيار الذهبي.

جاء ذلك وفقًا لدراسة جديدة نشرتها جامعة كولورادو وجامعة هارفارد، بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لموقع ” medicalxpress”.

أداة جديدة تساعد في التنبؤ بنتائج كوفيد-19

كشفت دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية لطب الطوارئ، عن أداة تقييم طورها باحثو وأطباء Kaiser Permanente ، والتي تساعد على ضمان حصول المرضى على الرعاية المناسبة، عندما يحتاجون إليها، من خلال التنبؤ الدقيق باحتمالية إصابة المرضى بأعراض كورونا، وهل سيعانون من مرض شديد أو حتى الموت.

وقال آدم شارب، طبيب طب الطوارئ: “مع تفشي الوباء مرة أخرى في جميع أنحاء البلاد وتزايد حالات الاستشفاء، يتعين على أطباء الخطوط الأمامية في كثير من الأحيان اتخاذ قرارات سريعة لإدخال المرضى إلى المستشفى أو خروجهم من المرضى الذين يعانون من أعراض كورونا”، وفقا لموقع ” medicalxpress”.

متى يكون الفيروس أكثر عدوى

وجدت دراسة أجراها الدكتور موج سيفيك، بجامعة سانت أندروز (St Andrews)، عدم وجود فيروس كورونا حي في عينات مأخوذة بعد أكثر من تسعة أيام من ظهور الأعراض.

ومع ذلك، يمكن اكتشاف المادة الوراثية لفيروس كورونا لعدة أسابيع في كل من عينات الجهاز التنفسي والبراز، لكن لا يُعتقد أنها معدية، وفقا لروسيا اليوم.

ونظرت الدراسة، التي نُشرت في مجلة Lancet Microbe، في الحمل الفيروسي وكمية الفيروس، التي اكتُشفت في الجهاز التنفسي العلوي في وقت مبكر بعد الإصابة.

قد يهمك أيضا : تردد قناة كويست عربية 2020

قد يهمك أيضا : نقطة ضعف الرجل بجسم المرأة

تَجْدَرُ الأشاراة إلى أن الموضوع الأصلي قد نشر في الموقع مصراوى ( المصدر : www.masrawy.com ) ولقد قام فريق التحرير بموقعنا  مصر العالمية نيوز بالتدقيق والتاكد من صحة المقال وربما تم التعديل عليه وأحيانا يكون قد يكون تم نقله بالكامل او بعمل الاقتباس منه لذا يمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر في موقعنا أو في مصدره الاساسي إن شئت.
#كورونا #اليوم #أساليب #أكثر #فعالية #لمنع #انتشاره #واختبارات #تقضي #عليه #خلال #أسابيع

عن admin

شاهد أيضاً

وصفات منزلية سحرية لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

وصفات منزلية سحرية لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

فيروس كورونا.. لقاح روسي يثبت فعاليته بنسبة 95%

فيروس كورونا.. لقاح روسي يثبت فعاليته بنسبة 95%

مادة شائعة قد تسبب انتفاخ المعدة

مادة شائعة قد تسبب انتفاخ المعدة

منها التفاح.. 4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم

منها التفاح.. 4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *