أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / Videos / كوفيد -19: مضاعفات الدماغ “ يتم الإبلاغ عنها بشكل متزايد ” في مرضى الفيروس المصابين بداء السكري وارتفاع ضغط الدم

كوفيد -19: مضاعفات الدماغ “ يتم الإبلاغ عنها بشكل متزايد ” في مرضى الفيروس المصابين بداء السكري وارتفاع ضغط الدم

كوفيد -19: مضاعفات الدماغ “ يتم الإبلاغ عنها بشكل متزايد ” في مرضى الفيروس المصابين بداء السكري وارتفاع ضغط الدم

موقع مصر العربية نيوز تقدم : كوفيد -19: مضاعفات الدماغ “ يتم الإبلاغ عنها بشكل متزايد ” في مرضى الفيروس المصابين بداء السكري وارتفاع ضغط الدم

, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل

كشفت دراسة جديدة أن المضاعفات العصبية التي تهدد الحياة يتم الإبلاغ عنها بشكل متزايد في مرضى كوفيد -19 المصابين بارتفاع ضغط الدم والسكري.

تأثير فيروس كورونا تمت دراسة الجهاز التنفسي عن كثب ، حيث يعرض التهاب الرئة بعض المرضى لخطر الإصابة بالالتهاب الرئوي ، ولكنه قد يؤثر أيضًا على أعضاء أخرى.

وفقا للدكتور كولبي فريمان ، كوفيد -19وتأثيراته “تمتد إلى ما هو أبعد من الصدر” ، بما في ذلك النزيف في المخ والسكتة الدماغية – وهي “نتيجة مُبلغ عنها بشكل متزايد ومدمرة” للعدوى.

قام الدكتور فريمان ، رئيس قسم الأشعة في بن ميدسين ، وفريقه بتحليل سجلات مرضى COVID-19 الذين خضعوا لفحوصات التصوير المقطعي المحوسب و / أو التصوير بالرنين المغناطيسي بين يناير وأبريل من هذا العام.

ووجدوا أنه من بين 1،357 مريضًا إجمالًا ، تم إجراء 81 مسحًا للدماغ بسبب تغير الحالة العقلية أو عيوب عصبية أخرى ، بما في ذلك مشاكل الكلام والرؤية.

كان لدى أكثر من واحد من كل خمسة من هؤلاء المرضى نتائج طارئة أو حرجة ، بما في ذلك السكتات الدماغية ونزيف المخ وانسداد الأوعية الدموية. كان لدى نصف هؤلاء المرضى على الأقل تاريخ سابق لارتفاع ضغط الدم أو داء السكري من النوع الثاني.

قال الدكتور فريمان: “يرتبط COVID-19 بمظاهر عصبية ، كما أن ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري من النوع الثاني شائعان لدى الأفراد الذين يصابون بهذه المظاهر”.

وأضاف “هؤلاء السكان قد يكونون أكثر عرضة لخطر المضاعفات العصبية ويجب مراقبتها عن كثب”.

صورة:
يتعرض الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم والسكري لمخاطر متزايدة

على الرغم من أنه من غير المعروف بالضبط كيف تعمل التأثيرات العصبية لـ COVID-19 ، فإن إحدى النظريات الأكثر شيوعًا تفترض أن الالتهاب المرتبط بالعدوى هو السبب – وكانت علامات الالتهاب الدموية مرتفعة في المرضى الذين لديهم نتائج حرجة.

قال الدكتور فريمان: “عندما يكون جسمك في حالة التهابية ، فإنه ينتج كل هذه الجزيئات التي تسمى السيتوكينات للمساعدة في تجنيد جهاز المناعة لأداء وظيفته”.

“لسوء الحظ ، إذا تم إنتاج السيتوكينات بشكل مفرط ، فإن الاستجابة المناعية تبدأ بالفعل في إحداث الضرر.”

قالت جمعية الطب الإشعاعي في أمريكا الشمالية إن ثلثي المرضى الذين حصلوا على نتائج حرجة كانوا أمريكيين من أصل أفريقي ، مما يشير إلى أن هؤلاء المرضى قد يحتاجون إلى مراقبة أوثق.

قد يهمك أيضا : تردد قناة كويست عربية 2020

قد يهمك أيضا : نقطة ضعف الرجل بجسم المرأة

#كوفيد #مضاعفات #الدماغ #يتم #الإبلاغ #عنها #بشكل #متزايد #في #مرضى #الفيروس #المصابين #بداء #السكري #وارتفاع #ضغط #الدم

عن admin

شاهد أيضاً

سر خطير يكشف صعوبة السيطرة على كورونا

سر خطير يكشف صعوبة السيطرة على كورونا

أخطاء نرتكبها في زمن كورونا.. هذا ما يفعله عدم النوم جيدا

يقوي المناعة ويعزز صحة الدماغ.. 8 فوائد مذهلة لتناول عصير الجزر

يقوي المناعة ويعزز صحة الدماغ.. 8 فوائد مذهلة لتناول عصير الجزر

وصفات منزلية سحرية لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

وصفات منزلية سحرية لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *