لايف ستايل

ما التدابير الضرورية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا في الشتاء

ما التدابير الضرورية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا في الشتاء

موقع مصر العربية نيوز تقدم : ما التدابير الضرورية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا في الشتاء
, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل


10:00 ص


الإثنين 19 أكتوبر 2020

وكالات

قال الطبيب الروسي ألكسندر كارابينينكو في مقابلة مع إذاعة سبوتنيك، إن نظام ارتداء الكمامات والقفازات سيكون ضروريا أيضًا في الشتاء. وأشار إلى أن سلوك فيروس كورونا في الشتاء غير مفهوم بشكل جيد، لذا ينبغي اتخاذ أقصى تدابير الحماية.

وقال الطبيب وفقا لـ”سبوتنيك”، “تمنع الأقنعة انتشار تلك الأبخرة والسوائل التي يطلقها الشخص عند التحدث والسعال والعطس، ويجب ارتداء الكمامات بنفس الطريقة بغض النظر عن الطقس البارد… لن تضر الكمامة في الشتاء. كما يجب ارتداء القفازات. فهناك الكثير من البكتيريا والفيروسات التي تعشش على جلد اليدين. وعادة ما يسبب فرك الشخص أنفه وملامسة شفتيه بدخول الفيروس. وارتداء الكمامة والقفازات إلزامي في الشتاء”.

في الوقت نفسه، اعترف ألكسندر كارابينينكو، بأن سلوك فيروس كورونا في الشتاء غير مفهوم جيدًا حتى الآن وأن التوصيات الأكثر دقة لمواجهة الفيروس في موسم البرد ستظهر لاحقًا.

وتابع الطبيب: “لم تتم دراسة قدرة فيروس كورونا على التكيف في الطقس البارد، لكن نظرًا لأن فيروسات الأنفلونزا تكون أكثر نشاطًا في الشتاء وفترات البرد، فمن المحتمل أن يكون لدى الفيروس التاجي نفس الميزات، بالإضافة إلى ذلك، تقل مقاومة جسم الإنسان للعدوى في هذا الوقت من السنة. كما أننا نواجه مشكلة تقوية المناعة ونحتاج للتطعيم”.

في نفس السياق، نصح كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الدكتور أنتوني فاوتشي، باتباع تدبيرين خلال فترة الشتاء لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الأول، فتح النوافذ لمدة خمس دقائق صباحا ومساء، للسماح بتدفق الهواء النقي، فمعظم إصابات كورونا تحدث في الأماكن المغلقة، بنسبة قد تصل إلى تسعين في المئة، حسب صحيفة الغارديان البريطانية.

والتدبير الثاني هو ارتداء الكمامة في المنزل إن كنت غير متأكد من صحة من حولك.

هذا وأظهرت بيانات يوم الأحد، أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم يقترب من 39.7 مليون إصابة.

قد يهمك أيضا : تردد قناة كويست عربية 2020

قد يهمك أيضا : نقطة ضعف الرجل بجسم المرأة

تَجْدَرُ الأشاراة إلى أن الموضوع الأصلي قد نشر في الموقع مصراوى ( المصدر : www.masrawy.com ) ولقد قام فريق التحرير بموقعنا  مصر العالمية نيوز بالتدقيق والتاكد من صحة المقال وربما تم التعديل عليه وأحيانا يكون قد يكون تم نقله بالكامل او بعمل الاقتباس منه لذا يمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر في موقعنا أو في مصدره الاساسي إن شئت.
#ما #التدابير #الضرورية #لتفادي #الإصابة #بفيروس #كورونا #في #الشتاء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق