مقالات

…(ما لا تعرف عن جزر المالديف ؟)…….



 



نظراً لما قد وصلنا إلية في عالم التكنولوجيا من تقدم وأزدهار وسهولة تداول المعلومات ، حيث أصبحت المعلومة متاحة في أي وقت وأي مكان ، كان من الضروري أن نتحري الدقة فيما نكتب عن …(ما لا تعرف عن جزر المالديف ؟)…….



ما هي دولة المالديف ؟

المالديف هي دولة جنوب آسيوية صاحبة سيادة ، تقع في المحيط الهندي، جنوب غرب سريلانكا والهند .
الامتداد الجزر المالديف على مساحة 298 كيلومترا مربعا تقريبا، وهي أصغر بلد آسيوي من حيث مساحة الأرض والسكان الذي يبلغ نحو نصف مليون نسمة فقط.
يوجد أرخبيل جزر المالديف على قمة سلسلة جبال شاغوس … لاكاديفيف ، وهي سلسلة جبال هائلة في المحيط الهندي، ويبلغ متوسط ​​ارتفاع مستوى الأرض بها 1.5 متر عن مستوى سطح البحر، وهو أقل بلد في العالم.

مدينة ماليه : هي عاصمة مالديفز وأكبر مدينة في البلاد وهي والميناء الرئيسي للبلاد ، تشغل مساحة صغيرة ولكنها جذابة وتشبه المدن الكبيرة لما تتميز به من نظافة وترتيب ، تكثر بها الاسواق ، والمدارس، بها شوارع صغيرة تبدو كالمتاهة لمن لا يعرفها الأمر الذي له سحره الخاص .

أهم جزر دولة المالديف…..

جزيرة ماليه : حدودها مكتظة بالبنايات، وعدد السكان بها حوالي 65,000، لكن مع العمّال الأجانب والسياح، يصل تعدادها إلى 100,000 سائح ،وهي تبدو كذلك فعلا.
جزيرة أدو المرجانية : هي ثاني مدن المالديف، ويمثل مصيفها أفضل مكان يذهب إلية السياح لزيارة بقية جزر المالديف وسكان الجزيرة يسمون «أدو» وهم مستقلون جداً، ويتكلّمون لغة غير سكان العاصمة، وقد حاولوا مرة الانفصال الدولة.
قامت بريطانيا بدوراً كبيراً في تغيير شكل المدينة وذلك بعد أن اتخذتها قاعدة حربية لها أثناءالحرب العالمية الثانية، وفي سنة 1956 ميلادية أقامت فيها بريطانيا قاعدة جوية، وذلك خلال الحرب الباردة، هذه العوامل أعطت المدينة الشكل الحديث الذي تبدو به الآن.

 

المالديف عضو في منظمة عدم الانحياز:

 

جزر المالديف هي عضو مؤسس لرابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي (SAARC). وهي أيضا عضو في الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز، ويصنف البنك الدولي جزر المالديف على أنها تتمتع باقتصاد متوسط ​​الدخل للفرد.

أسماك شيطان البحر في مياة المالديف

يسبح حوالي 5000 من أسماك شيطان البحر (مانتا راي) في المياه الدافئة لجزر المالديف، حيث تكون محمية طبيعية.



على الصعيد العالمي، يواجه هذا النوع تهديدات كثيرة. تقول بيث فولكنر من “مشروع أسماك شيطان البحر المالديفية” إن السباحة مع هذه الأسماك العمالقة اللطيفة يمكن أن تساعدها في البقاء على قيد الحياة.

 

 

يقدم فندق “أنانتارا فيلي”، وهو يقع بجزر المالديف، عرضاً فريداً تبلغ قيمته 30 ألف دولار، حيث يسمح لك باستخدام جناح صغير فوق الماء في جزيرة خاصة، ولفترة غير محدودة خلال العام 2021، مع توفر خدمة النقل وتقديم وجبة الإفطار.

 



وفي نهاية المقال نرجوا أن نكون قد أستطعنا أن نقدم معلومة مفيدة للقراء، بإذن الله وتوفية والسلام عيكم ورحمة الله وبركاتة.







Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *