صحة و جمال منوعات

مزايا وعيوب الغسالات الأتوماتيكية بالمجفف


مزايا وعيوب الغسالات الأتوماتيكية بالمجفف:

مزايا وعيوب الغسالات الأتوماتيكية بالمجفف، الغسالة من الأجهزة التى لاغنى عنها في أى منزل مهما كان مستواه الاقتصادي، ولذلك عملت الكثير من شركات الأجهزة الكهربائية على إنتاج الغسالة وتطورها ، ومن أحدث التطورات هى الغسالة بالمجفف وهى غسالة فهى تعمل على تنظيف الملابس وتجفيفها في آن واحد ولهذ النوع من الغسالات فوائد وعيوب سوف نستعرضها فيما يلي :

مزايا وعيوب الغسالات الأتوماتيكية بالمجفف
مزايا وعيوب الغسالات الأتوماتيكية بالمجفف

مميزات الغسالة بالمجفف:

  • السعة :

الغسالة بالمجفف كبيرة الحجم نسبيا حتى تقوم بغسل كمية أكبر من الملابس، وحتى تستطيع تجفيف نفس الكمية فلابد من سعة أكبر مما حدث أثناء الغسيل، السعة المتواجدة في معظم الأنواع عشرة كيلو جرام.

  • الثمن

كانت في بداية ظهورها عالية الثمن، لذلك لم تكن توجد إلا في المنازل الغنية، لكن مع تقدم التكنولوجية اضطرت الشركات التقليل في ثمنها حتى لا يصيبها الركود، وتناسب دخول متوسطي الدخل ومحدودي الدخل لأنهم في حاجة أكبر لها .

  • الكفاءة

كلما زادت سرعة دوران الغسالة في مواحلها الأخيرة كلما زادت قدرتها على التجفيف والكفاءة في العمل، وبالتالى يستهلك المحرط طاقة أقل أثناء التجفيف.

  • التحكم

الغسالة المزودة بمجفف غالبا ما تكون متصلة بالأنترنت فيمكن اتصالها بالهاتف الذكي والتحكم عن بعد، أي خارج المنزل.

عيوب الغسالة بالمجفف:

بالرغم من كل المميزات التي ذكرناها إلا أن لها عيوب منها:

1-استهلاك الطاقة:

هى جهاز يعمل داخله جهازان ولذلك فهو يعمل على مرحلتين، الأولى للغسيل والثانية للتجفيف ولذلك، فهى تستهلك قدر كبير من الطاقة لأنها تعمل لعدد كبير من الساعات قد يكون ومن خمس إلى تسع ساعات متواصلة.

2- استهلاك الماء:

في كل مرحلة من المراحل تستهلك الماء مما يجعل كمية الماء المهدرة أكبر من استخدام الغسالة بمفردها.

** نصائح لك سيدتي:

الشمس التي منحها الله لنا هي هبة من الله، وعند تعرضها للشمس بعد عملية الغسيل تقوم أشعة الشمس بقتل عدد لا حصر له من الميكروبات والجراثيم التي لا ترى بالعين المجردة، التي علقت بالملابس، فالشمس مطهر طبيعي مئة بالمئة، فعند استخدام المجفف تفقد ملابسك هذه الميزة المهمة التي لا يعوضها أي مجفف على وجهة الأرض

للمزيد من الموضوعات الهامة طفلك شرب الكلور او الكحول

 

 

 

 

One Reply to “مزايا وعيوب الغسالات الأتوماتيكية بالمجفف

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *