Videos

هبوط المريخ: أصدرت وكالة ناسا صوراً جديدة التقطتها مركبة المثابرة الجوالة

هبوط المريخ: أصدرت وكالة ناسا صوراً جديدة التقطتها مركبة المثابرة الجوالة

موقع مصر العربية نيوز تقدم : هبوط المريخ: أصدرت وكالة ناسا صوراً جديدة التقطتها مركبة المثابرة الجوالة

, يسعى موقعنا دائما لتقديم الحقائق لإرضلئكم .. إليكم التفاصيل

أصدرت وكالة ناسا صوراً جديدة التقطتها المركبة الجوالة المثابرة بعد هبوطها الدرامي على المريخ.

في مؤتمر صحفي ، قال أحد المهندسين المشاركين في الرحلة الطموحة: “هذا حقًا سطح عالم غريب – وقد وصلنا للتو”.

كما تمت مشاركة صورة بانورامية على صفحة Twitter الرسمية للبعثة ، مع التعليق: “الهبوط على المريخ هو اندفاع من التوتر والدراما والضجيج. ثم ، عندما ينقشع الغبار: الهدوء والعظمة”.

الرجاء استخدام متصفح Chrome لمشغل فيديو يسهل الوصول إليه

شاهد: ناسا تنشر لقطات لهبوط المريخ

تم بالفعل جمع أكثر من 30 جيجابايت من المعلومات من العربة الجوالة – إلى جانب 23000 صورة أثناء هبوط المركبة.

كشف مات والاس ، نائب مدير المشروع في Perseverance ، أنه خطرت له فكرة نظام الكاميرا المتطور بعد شراء ابنته اللاعبة الجمباز كاميرا رياضية وحزام.

أوضح: “لا أعرف عنك ، لكن لا يمكنني القيام بقلب خلفي. ولكن عندما عرضت علي الفيديو – وشاهدت تلك الكاميرا تتجه نحو السقف وتنقلب الغرفة رأسًا على عقب وبطريقة ما لقد هبطت على قدميها – شعرت للحظة أن لدي لمحة عما سيكون عليه الحال إذا كان بإمكاني القيام بقفزة خلفية “.

أضاف السيد والاس: “من غير المحتمل في هذه المرحلة من مسيرتي المهنية أن أقود قيادة مركبة فضائية إلى سطح المريخ. ولكن عندما ترى هذه الصور ، أعتقد أنك ستشعر وكأنك تلقي نظرة على ما ستكون عليه أحب أن تهبط بنجاح في Jezero Crater مع المثابرة “.

كان تضخم المظلة بمثابة كتاب مدرسي & # 39 ؛  وأخذت سبعة أعشار من الثانية.  الموافقة المسبقة عن علم: ناسا
صورة:
كان تضخم المظلة بمثابة “كتاب مدرسي” واستغرق سبعة أعشار من الثانية. الموافقة المسبقة عن علم: ناسا

وتأتي اللقطات بعد أيام من مشاركة وكالة الفضاء الأمريكية لصور ملونة لهبوط الروبوت – صور مذهلة ستسجل في التاريخ مع أمثال نيل أرمسترونج وباز ألدرين على سطح القمر.

كان هبوط يوم الخميس الماضي تتويجا لرحلة استغرقت سبعة أشهر عبر الفضاء وسبع دقائق “محفوفة بالمخاطر” حيث نظر المتحكمون بينما دخلت المركبة الجوالة الغلاف الجوي للمريخ بسرعة 12100 ميل في الساعة وانطلقت نحو الأرض.

استغرقت أخبار الهبوط الآمن 11 دقيقة للوصول إلى غرفة التحكم في باسادينا بكاليفورنيا ، حيث قطعت إشارات الراديو 33.9 مليون ميل إلى الأرض بسرعة الضوء.

اختارت ناسا الهبوط بالقرب من دلتا نهر قديم وبحيرة سابقة تُعرف باسم Jezero Crater ، حيث ستحفر في أعماق الرواسب التي كانت تتدفق فيها المياه ذات مرة ، وتجمع المواد التي قد تحمل علامات الحياة.

لقد حقق المجهود الذي تبلغ قيمته 1.9 مليار جنيه إسترليني بالفعل أكثر من ذلك بكثير ، بالنظر إلى فشل ما يقرب من نصف جميع البعثات البشرية إلى المريخ.

المثابرة تحمل معها كاميرات أكثر من أي مهمة أخرى بين الكواكب في التاريخ – 19 على وجه الدقة – مما يتيح لنا تقدير المشهد على كوكب المريخ كما لم يحدث من قبل.

تم تجهيز العربة الجوالة أيضًا بنظام ملاحة لمساعدتها على تجنب الصخور والوديان الخطرة ، ومجموعة من الأدوات العلمية لإجراء التجارب ، وطائرة هليكوبتر مصغرة ستصبح أول طائرة مروحية تطير على كوكب آخر.

لكن العينات المختارة بعناية من الصخور والتربة لن يتم تحليلها على الفور. بدلاً من ذلك ، سيتم إغلاقها في أنابيب وتركها في مكان محدد جيدًا على السطح لتجميعها في مهمة مستقبلية.

الرجاء استخدام متصفح Chrome لمشغل فيديو يسهل الوصول إليه

ابتهاج بينما يهبط مسبار المريخ على الكوكب الأحمر

خلال حدث البث المباشر لوكالة ناسا ، تم تشغيل صوت الأصوات الأولى المسجلة من سطح المريخ.

تم تثبيت ميكروفون جاهز للاستخدام في العربة الجوالة – وبشكل ملحوظ ، تمكن الجهاز من الصمود في ظل الهبوط الديناميكي العالي على السطح.

لأول مرة ، تم التقاط عاصفة رياح على الكوكب بواسطة الميكروفون ، وكذلك صوت العربة الجوالة المثابرة.

قال ستيف جورتشيك ، القائم بأعمال مدير ناسا: “بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن كيفية هبوطك على سطح المريخ – أو لماذا يصعب ذلك – أو ما مدى روعة القيام بذلك – فلا داعي لمزيد من البحث.

“المثابرة بدأت للتو ، وقد قدمت بالفعل بعضًا من أكثر المرئيات شهرة في تاريخ استكشاف الفضاء. إنها تعزز المستوى الرائع للهندسة والدقة المطلوبة لبناء مركبة وتوجيهها إلى الكوكب الأحمر.”

وقال توماس زوربوشن ، المدير المساعد للعلوم في ناسا ، إن الفيديو الذي تم إصداره حديثًا “هو أقرب ما يمكنك الوصول إليه للهبوط على المريخ دون ارتداء بدلة ضغط”.

قد يهمك أيضا : تردد قناة كويست عربية 2020

قد يهمك أيضا : نقطة ضعف الرجل بجسم المرأة

#هبوط #المريخ #أصدرت #وكالة #ناسا #صورا #جديدة #التقطتها #مركبة #المثابرة #الجوالة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق