أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / اسلاميات / هذا الشاب لم يترك موقع إباحيًا إلا ودخله ولا يقبل نصحية أحد وذات ليلة كانت المفاجأة الأليمة
أكثر عرضة للوفاة 3 مرات.. دراسة تكشف علاقة الشخير بـ"كورونا"

هذا الشاب لم يترك موقع إباحيًا إلا ودخله ولا يقبل نصحية أحد وذات ليلة كانت المفاجأة الأليمة

هذا الشاب لم يترك موقع إباحيًا إلا ودخله ولا يقبل نصحية أحد وذات ليلة كانت المفاجأة الأليمة

هذا الشاب لم يترك موقع إباحيًا إلا ودخله ولا يقبل نصحية أحد وذات ليلة كانت المفاجأة الأليمة : من الصغر وقلب عبدالرحمن متعلق بالمسجد، يصلي فيه كل الفرائض حتى صلاة الفجر، وكثيرًا ما كان يلح على جاره وصديق طفولته سامي ليصلي معه لأنه كان يحبه، ويريد له كل الخير لكن سامي بسبب غنى والديه وتدليلهم له لأنه وحيدهم؛ كان لا يميل سوى لقضاء الوقت بين التلفاز وسماع الأغاني.

سافر عبد الرحمن مع والديه إلى الخليج، وهناك أتم حفظ القرآن الكريم وأصبح شابًا تقيا، يخاف الله عز وجل ولا يعصيه، ويعمل كل ما يستطيع لنيل رضاه، وأثناء فترة وجوده بالخليج انقطعت أخبار صديقه سامي عنه، وكل ما سأل أحدًا عنه لا يعطيه ردًا يفلحه، كان عبد الرحمن وذهب إلى بيت صديقه ليسأل عنه ويطمن عليه، فكانت الصدمة الكبرى حيث وجد سامي يقضي يومه عبر مواقع الإنترنت، ووجده متعلقًا باكتشاف المواقع الإباحية وجمع الصور الخليعة حتى إنه صمم موقع إباحيًا يحتوي على صور خليعة ولديه مجموعة أشخاص مسجلين على الموقع.

يرسل إلى بريدهم كل فترة ما يستجد لديه من صورٍ إباحية، فانزعج عبد الرحمن وغضب غضبًا شديدًا، ثم صرخ في وجه صديقه وذكره بحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وقال له: يا أخي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: من دعا إلى هدىً كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل اثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا.. فكيف تكون مفتاحًا للشر وتتحمل ذنوب الناس، وتحمل على كتفيك أوزار يوم القيامة.

لم يتأثر سامي بانفاع صديقه وخوفه عليه، وقال بهدوء ولامبالاة: هون عليك أنا شاب وأصحابي من الشباب يعشقون التسالي ويشكروني على ما أقدمه لهم، وعندما علا صوتهم دخلت والجة سامي وهي تعلم ما وقع ابنها فيه، وقالت في غضب: لماذا عدت كنا قد استرحنا منك ومن نصائحك، دع ولدي يفعل ما يحلو له ولا تعكر صفوه.. خرج عبد الرحمن يستغفر الله، ويطلب منه الهداية والتوبة ولصديقه، وبعد أسبوع واحد مات سامي قبل صلاة الفجر وهو أمام جهازه، وعندما علم عبد الرحمن بوفاته بكى بكاءً شديدا.

وأول ما فكر فيه أغلاق موقعه حتى لا تستمر ذنوبه بعد وفاته، ولكنه لا يعرف الرمز السري للموقع للتصرف فيه أو إغلاقه، ظل عبد الرحمن حزينًا يفكر في مصير صديقه، وبعد أيام تفاجأ بوالدة سامي تأتي له والحزن يملأ وجهها، وتقول له: رأيت في المنام شبابًا من الجنسين يمرون على قبر والدي وأسفل منهم حفرة من النار عميقة جدًا، ويحاولون أن يلقوا بوالدي فيها، فما تفسر ذلك يا شيخ عبد الرحمن؟

صمت عبد الرحمن قليلًا وهو يقول في نفسه، أنت مشتركة فيما حدث له بسبب تدليلك له وعدم مراقبته والرؤية واضحة هؤلاء الشاب هم الذين أرسل إليهم الصور، وأرسلوها بدورهم لمن يعرفون، وهم يتبرأون منه ويريدون التخلص منه. كم من شاب نظر نظرة إلى صورة فتبع ذلك وقوع في فاحشة، لقد مات ولدك وأنت لا تدرين شيئًا عن خفايا الأمور، مات ولكنه سيسأل يوم القيامة عن كل نظرة نظرها، ونظروا إليها، وكل فاحشة وقعها وواقعها، لا أدري كم يتحمل أثامهم ولكن عسى الله أن يتجاوز عنه.

ثم خرج عبد الرحمن عن تفكيره وقال لوالده سامي: في وقت أكثري من الدعاء له، هو الآن يحتاج الدعاء أكثر.. قال تعالى:وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ (30) وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ فِي الْأَرْضِ ۖ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (31).

عن admin

شاهد أيضاً

لماذا تختلف إصابات كورونا بدرجات متفاوتة من الحمى والتعب ومشاكل التنفس؟

لماذا تختلف إصابات كورونا بدرجات متفاوتة من الحمى والتعب ومشاكل التنفس؟

لماذا تختلف إصابات كورونا بدرجات متفاوتة من الحمى والتعب ومشاكل التنفس؟ موقع مصر العربية نيوز ...

هذا ما يحدث لطفلك عند إعطائه "الببرونة"..ملايين الجزيئات الدقيقة من البلاستيك تتسرب لجسمه

هذا ما يحدث لطفلك عند إعطائه “الببرونة”..ملايين الجزيئات الدقيقة من البلاستيك تتسرب لجسمه

هذا ما يحدث لطفلك عند إعطائه “الببرونة”..ملايين الجزيئات الدقيقة من البلاستيك تتسرب لجسمه موقع مصر ...

أمور بسيطة تحافظ على الذهن حادا

أمور بسيطة تحافظ على الذهن حادا

أمور بسيطة تحافظ على الذهن حادا موقع مصر العربية نيوز تقدم : أمور بسيطة تحافظ ...

أدوية لا غنى عنها في صيدلية المنزل بزمن الكورونا

أدوية لا غنى عنها في صيدلية المنزل بزمن الكورونا

أدوية لا غنى عنها في صيدلية المنزل بزمن الكورونا موقع مصر العربية نيوز تقدم : ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *