8 نصائح فعالة تساعدك على التخلص من الشعر المتشابك
صحة و جمال مقالات منوعات

حل سحري لشعر المتشابك .


 

 

الكلمة لها مفعول السحر ، بها تبني وبها تهدم ،لذلك كان من المهم أن نكتب كل ما هو مفيد ونافع لنا ولغيرنا ،ونأمل من الله أن يوفقنا لما يرضية ، ولنتحدث في هذا المقال عن : حل سحري لشعر المتشابك .

 

 

 

طرق بسيطة للعناية بالشعر المتشابك :

 

تقضي معظم النساء ما يقرب من ساعة في اليوم في التركيزالشديد على العناية بالشعر، ومع وجود مئات الآلاف من خصلات الشعر على رأسك، قد تستغرق محاولة تمشيط شعرك وتجهيزه وقتًا طويلاً، خاصةً عندما تصطدم بعقدة شديدة ومتشابكة .

ولكن هناك طرقًا بسيطة جداَ يمكننا من خلالها منع تشابك من شعرنا، نذكرها لكم، كما أورد موقع
الامريكي brightside”

الطريقة الأولي تقسيمشعرك إلى شرائح صغيرة:

من الممكن أن يكون فك تشابك الشعر عملاً روتينيًا ومؤلماً، لذا عند التعامل مع العُقد، من الأفضل تقسيم شعرك إلى كتل أصغر قبل تمرير المشط أو الفرشاة خلاله، وإذا كان شعرك متشابكًا بشدة، فحاولي استخدام أصابعك أو مشطًا واسع الأسنان حتى لا يؤلمك كثيرًافي الفك .

الطريقة الثانية مشطى شعرك من الأسفل إلى الأعلى:

الطريقة الأكثر شيوعًا لتمشيط شعرك هي من الجذور إلى الأطراف ولكن عند التعامل مع التشابك، من الأفضل البدء بالقرب من الأطراف لإزالة العقد، لذا ابدأي من أطراف شعرك، حيث يوجد التشابك، ثم انتقلي إلى الجزء الأوسط من شعرك، وسوف يساعد إمساك شعرك بإحدى يديكي أثناء تمشيطه باليد الأخرى على منع أي ألم ويجعل من السهل فك العقد.

الطريقة الثالثة استخدام الشامبو على فروة الرأس فقط:

عند استخدام الشامبو، من الأفضل التركيز على فروة رأسك فقط، واستخدم أطراف أصابعك لفرك الشامبو مع تدليك فروة رأسك بلطف، وتجنبي وضع الشامبو مباشرة على منتصف ونهايات شعرك لأن الشامبو يزيل الزيت من شعرك وفروة رأسك، ما يجعل الشعر عرضة للجفاف، ومع الاستمرار في رغوة الصابون والشطف، سينتشر الشامبو على الأجزاء المتبقية من شعرك، وعلى أي حال للحصول على أفضل النتائج، استخدمي الشامبو الطبيعي بالكامل والخالي من الكبريتات.

الطريقة الرابعة تجفيف الشعر بلطف :

الشعر ضعيف وعرضة للتكسر عندما يبتل، ويمكن أن يؤدي فرك شعرك بقوة ولفه بإحكام في منشفة إلى زيادة تكوين المزيد من التشابك، وبدلا من ذلك من الأفضل عصر شعرك برفق وتجفيفه بمنشفة، ثم تركه يجف بشكل طبيعي.

الطريقة الخامسة تجنب التمشيط بعد الأستحمام :

نظرًا لأن شعرك يكون في أضعف حالاته عندما يكون مبللاً، فمن المستحسن تجنب تمرير المشط عليه بعد الاستحمام مباشرة، وذلك لأن عند تمشيط الشعر المبلل، من المحتمل أن يتكسر شعرك، مما يؤدي في النهاية إلى عقد في مناطق مختلفة، وبدلًا من ذلك، يمكنك تمرير أصابعك برفق خلال شعرك لتنعيمه وإزالة أي تشابك.

الطريقة السادسة الزيوت الصحية :

 

تميل الشامبو وعلاجات الشعر إلى تجفيف الشعر، مما يجعله أكثر عرضة للتشابك، ولكن يعد تغذية شعرك بالزيوت الصحية أمرًا ضروريًا لإبعاد التشابك، وهناك العديد من البدائل الطبيعية والصحية التي تفيد شعرك مثل زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو وأقنعة الشعر.

الطريقة السابعة
النوم على الأقمشة منخفضة الاحتكاك:

نوع الوسائد التي تنام عليها يمكن أن يكون سببًا للعقدة التي لديكي في شعرك، ويمكن أن تترك المواد المسببة للاحتكاك مثل البوليستر والقطن شعرك جافًا ومتشابكًا، ولتجنب ذلك، يمكنك استخدام غطاء وسادة من الحرير.

الطريقة الثامنة
حافظي على شعرك مرفوعًا أثناء التنقل:

من المهم أن تتذكري أن الحركة المفرطة والرياح يمكن أن تساهم أيضًا في التشابك، لذا، إذا كنت تخططين للتجول في سيارتك مع النوافذ المفتوحة يجب إبقاء شعرك مرفوعا لأعلى، وإذا كان شعرك طويلًا، فمن الأفضل أن تبقيه على شكل كعكة بدلًا من تسريحة ذيل الحصان.

وفي نهاية المقال نتمنى أن ينال أعجاب القُراء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *